السياحة في سانت بطرسبورغ!

تاريخ التحديث: ٧ مايو ٢٠٢١

تتمتع مدينة سانت بطرسبورغ في حيز خاص من الناحية السياحية ,

االسياحة في سان بطرسبورغ روسيا

أهم المعالم السياحية والفعاليات

السياحة في سانت بطرسبورغ (( tourrussiaspb))


سانت بطرس بورغ هي مدينة على ساحل الخليج الفنلندي و تبعد عن هلسنكي (عاصمة فنلندا) 400 كم,

اسسها بطرس الاول عام 1703, و قد كانت عاصمة روسيا لفترة قرنين من الزمن, و شهدت المدينة اهم الاحداث التاريخية,

يطلق عليها تسمية "فينيسيا الشمال" او "العاصمة الثقافية" تنفرد المدينة بهندسة معمارية مميزة, و تشتهر بجوها و مناخها الخاص الذي يجذب الفنانين والشعراء والرومانسيين.

يوجد في سانت بطرسبورغ اكثر من 300 جسر: 21 جسر متحرك, و 24 للمشاة, و 297 للنقل, لكل جسر اسمه الخاص:

(توفارشسكي, تياترالني, بوماجني, ولم ينسوا تسمة جسر باتسيلوياف( جسر القبلات) الذي يزورونه العشاق , كما هناك جسور تحمل ارقاما قياسية’ مثل "سيني" (الازرق) و هو اعرض جسر في العالم "97,3 " مترا, و جسر الكساندر نيفسكي و طوله "905,7" مترا واللذي ما زال يحمل اسم اطول جسر. مترو الانفاق في سانت بطرسبورغ هو الاعمق في العالم و يتكون من 5 فروع و 67 محطة اللواتي بنيت معظمها على عمق بين 20 و 80 مترا, و اطول سلم متحرك على محطة "ادميرالتيسكايا" و يبلغ طوله 150 مترا , يصل الى المحطة و هي بعمق 86 مترا تحت الارض.




القوارب المائية في وسط المدينة , و اعداد الانهار في المدينةعددها 5
سانت بطرسبورغ

مدينة الليالي البيض, و هو رمز طبيعي خاص في مدينة سانت بطرس بورغ, ظاهرة طبيعية و غير عادية, "عندما لا يظلم الليل" او عندما تغيب الشمس فقط لدقائق لتعود و تظهر من جديد, و يحدث ذلك في اواخر شهر ايار| مايو, و حتى منتصف شهر تموز |يوليو

و في هذه الاثناء تستضيف المدينة العديد من الاحداث والنشاطات السياحية, ( الحفلة السنوية لخريجي الجامعات, الاشرعة القرمزية, حيث يبدا المهرجان بحفل مسرحي كبير في مركز المدينة و ينتهي بعرض ضوئي بنفسجي كبير للوسائط المتعددة في نهر نيفا, اذ يبلغ العرض ذروته بالمرور على طول رصيف السفينة ذات الاشرعة القرمزية.


  • اهم الاماكن السياحية في مدينة سانت بطرسبورغ !


 قلعة بيتر و بولوس هي اول بناء و اساس مدينة سانت بطرسبورغ
قلعة بيتر و بولوس



قلعة بطرس و بولس

قلعة بطرس وبولس في سانت بطرسبرغ أول بناء بني في المدينة،

استعمل قديما كسجن سياسي، دفن فيها جميع ملوك روسيا العظماء, وتم تحويل القلعة إلى متحف لعرض صور السجناء السياسيين والزنزانات التي كانوا فيها وكذلك ملابسهم وغيرها من المقتنيات.

تعد قلعة بطرس وبولس أحد أهم مواقع السياحة في سانت بطرسبرغ، فعلى الرغم من عدم تمتعها بالشهرة التي تتمتع بها المواقع السياحية الأخرى، إلا أنها من المواقع الأثرية التي تستحق الزيارة، نظراً لأهميتها التاريخية لدى الروس، فهذه القلعة كانت مركزاً للعديد من الأحداث، فقد كانت قاعدة عسكرية، وفي فترة من الفترات اتخذت كسجن عسكري مشدد، بالإضافة إلى اعتبارها موقع لإجراء التجارب العلمية في البلاد.

يتميز البناء الخارجي للقلعة بالشموخ، ففور وصولك للقلعة ستنبهر بتصميمها المثير، الذي سيجعلك وبدون تفكير تقوم بالتقاط مجموعة من الصور له، خاصة أن القلعة ذات موقع استراتيجي في المدينة، وهذا ما يجعلها من أهم وجهات التصوير الفوتوغرافي بسانت بطرسبرغ.

وما جعل القلعة واحدة من أهم المناطق السياحية في سانت بطرسبرغ؛ هو استضافتها للمعارض الفنية الدائمة والمؤقتة، بالإضافة إلى وقوعها على شاطئ النهر الكبير اللذي هو اشبه بالبحر,و الذي يستضيف المهرجانات الموسيقية على مدار العام، لذا فهي الآن تعتبر وجهة هامة جداً للترفيه بالمدينة.