السياحة في سوتشي

تم التحديث: أبريل 14


سوتشي مدينة سياحية تحوي منتجعات و بهر و جبال و وديان,
مدينة سوتشي




تبعد مدينة سوتشي عن العاصمة موسكو 1359 كلم ,مدة السفر من موسكو جوا ساعتين, تكثر في المدينة الحدائق العامة والمنتزهات, والمنتجعات الصحية , و هي مقصد مهم للسواح من المدن الروسية ايضا بهدف العلاج الطبيعي , و في المدينة حديقة الحيوانات المشهورة, و المطاعم على انواعها الشرقية منها والغربية والاسيوية, و منتجعات التزلج والكثير من النشاطات الرياضية والساحلية و اماكن الملاهي والترفيه للأطفال, و كذلك للكبار السهرات الموسيقية الراقصة .


سوتشي هي مدينة و منتجع في "كراسنودارسكي كراي" في الشمال الجنوبي من روسيا,و تمتد المدينة حوالي 150 كم على طول ساحل البحر الاسود على خلفية جبال القوقاز المعممة في الثلوج, و تشكل المدينة اضخم مجمع منتجعات و مصحات في روسيا في مناطقها ألاربعة, (ادلر, لازوروفكي, وسطي, و خوستينسكي) فتتحول مدينة سوتشي الى فندق كبير بامكانها استقبال 100 الف شخص في وقت واحد, ويصل عدد السائحين سنويا الى حوالي 5 مليون شخص.


مدينة سوتشي في روسيا
سوتشي

سوتشي عروس البحر الأسود تشتهر بطبيعتها الخلابة وخاصة عند ملتقى الجبال العالية مع شواطئ الرمال.. وتعتبر مرتفعات "كراسنايا بوليانا" من أبرز المصايف السياحية في المنطقة والتي تكثر فيها حمامات المياه الساخنة وشلالات المياه العذبة بالإضافة إلى مناحل العسل.

تتمتع مدينة سوتشي بمناخ معتدل للغاية معظم أيام العام بالإضافة إلى البحر الأسود الذي تطل عليه والذي يتميز بمياهه الدافئة التي يمكن السباحة فيها حتى شهر أكتوبر.

وتتميز حديقتا "آربوريتوم وريفيير"ا بأنهما ضمن أشهر الوجهات التي يُقبل عليها الزوار في المدينة. وتشكل جبال القوقاز خلفية رائعة الجمال لمدينة سوتشي، وتضم هذه الجبال منتجع "كراسنايا بوليانا" القريب للتزلج على الجليد.

سوتشي تقع في منطقة شبه استوائية. تعتبر لؤلؤة البحر الأسود وهي مصيف مشهور يحظى بشهرة واسعة بين مواطني روسيا. وقد تغيرت تغيرا كبيرا جدا خلال السنوات الأخيرة. وظهرت هنا عشية الألعاب الأولمبية الشتوية التي جرت في المدينة عام 2014 عشرات الفنادق على اختلاف أنواعها .


كراسنايا بوليانا في مدينة سوتشي الروسية
كراسنايا بوليانا سوتشي

ولهذا فإن الأماكن كافية لاستقبال جميع الضيوف. ويمكنك أن تقيم في فنادق سواء على ساحل البحر أو على سفوح الجبال، حيث تكون الحياة صاخبة في الصيف والشتاء على حد سواء.

ويأتي إلى هنا آلاف السياح للتزلج على الثلج بالإسكي. ويستغرق السفر بالقطار من موسكو إلى سوتشي حوالي أربع وعشرين ساعة بينما تصل إلى هناك بالطائرة خلال ساعتين. ويوجد في سوتشي مختلف أنواع وسائل النقل


الطبيعة في مدينة سوتشي الروسية
الطبيعة في سوتشي


مدينة كبيرة وهي خير مثال على اختلاط الثقافات المتنوعة والتقاليد. وتتضمن المأكولات المحلية كافة أنواع الأطباق الروسية والقوقازية التقليدية، ,والشرقية , إضافة إلى الكثير من أنواع الفواكه.


السياحة في روسيا: cosmoss-travel.com