السياحة في شبه جزيرة القرم الروسية !


شبه جزيرة القرم
السياحة في شبه جزيرة القرم الروسية

تقع هذه القلعة الصغيرة القوطية على منحدر أورورا في جنوب شبه جزيرة القرم. وقد سميت القلعة بـ "عش السنونو" بسبب حجمها الصغير (عرض 10 أمتار وطول 20 متر وارتفاع 12 متر)، وتم إنشائها في العام 1912 من قبل المهندس المعماري ليونيد شيروود: لأكثر من قرن من الزمان تعاقب على القلعة عدة مالكين ونجت من زلزال. كانت القلعة في البداية مملوكة لرجل الصناعة الألماني فلاديمير شتينغيل. وقد تم إعلان مبنى القلعة في الثلاثينات بأنه خطر للسكن وتم إغلاقه. تمت عملية البناء، وبعد مرور 30 سنة فقط، بدأت عملية إعادة بناء القلعة. الآن القلعة مفتوحة للسياح وتقام فيها المعارض الفنية.

عش السنونو

يجب على كل من يرغب في تقدير شبه جزيرة القرم الجميلة والتعرف على معالمها زيارة عش السنونو ، لأن هذا هو الأهم منهم. عش السنونو هي قلعة قديمة تقع على حافة منحدر. يقع الجذب في قرية Gaspra ، على بعد 20 كم من Yalta.


إذا سبق لك أن شاهدت عش السنونو فقط في الصور أو صفحات موقع الويب ، فيجب عليك بالتأكيد تسلق 1200 درجة من الدرج والتعرف عليه شخصيًا. يمكن القيام بذلك كجزء من مجموعة سياحية , أو من جولة لمشاهدة معالم المدينة في يالطا أو بمفردك عن طريق الوصول إلى المكان بالحافلة أو القارب من مدينة المنتجع.


عش السنونو في شبه جزيرة القرم الروسية
عش السنونو

قصر ليفاديا

هذه نقطة جذب مثيرة للاهتمام لمحبي التاريخ والهندسة المعمارية ، وببساطة لأولئك الذين يرغبون في رؤية جميع الأماكن الجميلة في شبه جزيرة القرم. في القرن التاسع عشر ، كانت هذه الملكية مقر إقامة الأباطرة ، واسمها مشتق من اسم القرية التي يقع فيها هذا الجمال - ليفاديا.


إذا كنت من محبي الهندسة المعمارية الفخمة والأنيقة فعليك بالتأكيد زيارة قصر ليفاديا ، خاصة أنه يقع على بعد كيلومترات قليلة من يالطا ، ومن السهل رؤيته بعد زيارة عش السنونو. عادة ما يأتون إلى هنا كجزء من جولة في قصور الساحل الجنوبي.


قصر ليفاديا في شبه زيرة القرم الروسية
قصر ليفاديا

أصبحت شبه جزيرة القرم الجميلة بفضل الحكام الذين أحبوا الاسترخاء في المساكن المحلية. زخرفة أخرى لشبه الجزيرة هي قصر فورونتسوف ، الذي سمي على اسم مالكه ، الحاكم العام الكونت فورونتسوف.


يمكن لأي شخص يستريح أو يمر عبر مدينة Alupka زيارة هذه القلعة ، وهي تقع بالقرب من جبل Ai-Petri الشهير ، والذي يعد أيضًا معلمًا شهيرًا في شبه جزيرة القرم.


في أراضي القلعة ، يمكنك زيارة حديقة جميلة ، وهي نصب تذكاري رسمي لفن البستنة. تم بناء القصر على الطراز الإنجليزي ، في انسجام مع الدوافع المغاربية الجديدة المميزة للعمارة العثمانية.


يمكنك زيارة المنطقة مع مرشد سياحي أثناء جولة لمشاهدة معالم المدينة في قصور الجزء الجنوبي من شبه جزيرة القرم.


وادي شبح دمرجي

مكان ساحر ، لن يترك أي محب للجمال الطبيعي غير مبال ، يقع على بعد كيلومترات قليلة من Alushta. صخور ضخمة تقف هنا منذ قرون وتظهر لكل شخص ما يريد ، إذا كان لديه الخيال المناسب.

وادي شبح دمرجي في شبه جزيرة القرم الروسية
وادي شبح دمرجي

سيخبر الوادي الضيوف بأسطورة قديمة خاصة به أنه بمجرد أن حاول البدو غزو شبه جزيرة القرم تمامًا ، ولكن نظرًا لحقيقة أنهم كانوا قساة جدًا على السكان المحليين ، فإن الجبل يعاقبهم ، والآن يبقون هنا إلى الأبد على شكل تماثيل حجرية.


يمكنك الانغماس في الأجواء الغامضة للأشباح خلال جولة بالحافلة من Alushta.






حديقة نباتات في شبه جزيرة القرم الروسية
حديقة نباتات


حديقة نباتات

الحديقة النباتية ، التي تقع في قرية نيكيتا بالقرب من يالطا ، هي عمل فني حقيقي سيحظى بتقدير جميع محبي علم النبات والنباتات غير العادية. إذا كنت ترغب في قضاء الكثير من الوقت في المناطق الخضراء ، فعليك بالتأكيد زيارة هذه الحديقة الخلابة ، والتي ستسعدك بجمالها في أي وقت من السنة ، لأن كل شيء يزدهر ويتطور باستمرار هنا. يمكن رؤية العديد من الأزهار الغريبة هنا فقط في شبه الجزيرة بأكملها ، وما هو مجرد مشهد أزهار النجمة المتفتحة ، والتي تنفجر حرفياً بعاصفة من الألوان الزاهية.




شلالات جرجور في شبه جزيرة القرم الروية
شلالات جرجور

شلال JUR-JUR

يقع أجمل شلال في شبه الجزيرة في منطقة الوشتا ، ولا يمكنك الوصول إليه إلا على طول مسار غابة خاص. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بجمال هذه الطبيعة ، فما عليك سوى السير هناك ، وليس بالضرورة كجزء من أي رحلة. او بمرافقة المرشد السياحي.







بركان كاراداغ في شبه جزيرة القرم الروسية
بركان كاراداغ

بركان كاراداغ

أكثر الأماكن التي يتعذر الوصول إليها في شبه جزيرة القرم ، والتي تبهر كل شخص بمظهره ، هو بركان كاراداغ. غالبًا ما يحاول السائحون المتطرفون الوصول على الأقل إلى سفح هذه الطبيعة الخلابة ، بينما يفضل السائحون الآخرون الاستمتاع بمناظرها من البحر أثناء المشي على متن قارب ، لأن البركان يقع على الشاطئ مباشرة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أن تجد في الجزء السفلي متحفًا مثيرًا للاهتمام للأشياء المفقودة ، حيث يمكنك رؤية الكثير من الاكتشافات الغريبة.



كيب ترخنكوت في شبه جزيرة القرم الروسية
كيب ترخنكوت

كيب ترخنكوت

هذا الرأس هو أقصى نقطة في الغرب من شبه الجزيرة ، لكنه مشهور ليس كثيرًا بمظهره بل بآفاقه للغوص ، لأنه هنا يمكنك العثور على عدد كبير من الكهوف تحت الماء ، الكهوف ، السفن الغارقة وبقايا الحصون تحت الماء. حتى أن البعض يجد أباريق وقوارير في القاع ، والتي كانت موجودة هنا منذ أيام اليونان القديمة.






السياحة في روسيا: cosmoss-travel.com