السياحة في شبه جزيرة القرم الروسية !


شبه جزيرة القرم
السياحة في شبه جزيرة القرم الروسية

تقع هذه القلعة الصغيرة القوطية على منحدر أورورا في جنوب شبه جزيرة القرم. وقد سميت القلعة بـ "عش السنونو" بسبب حجمها الصغير (عرض 10 أمتار وطول 20 متر وارتفاع 12 متر)، وتم إنشائها في العام 1912 من قبل المهندس المعماري ليونيد شيروود: لأكثر من قرن من الزمان تعاقب على القلعة عدة مالكين ونجت من زلزال. كانت القلعة في البداية مملوكة لرجل الصناعة الألماني فلاديمير شتينغيل. وقد تم إعلان مبنى القلعة في الثلاثينات بأنه خطر للسكن وتم إغلاقه. تمت عملية البناء، وبعد مرور 30 سنة فقط، بدأت عملية إعادة بناء القلعة. الآن القلعة مفتوحة للسياح وتقام فيها المعارض الفنية.

عش السنونو

يجب على كل من يرغب في تقدير شبه جزيرة القرم الجميلة والتعرف على معالمها زيارة عش السنونو ، لأن هذا هو الأهم منهم. عش السنونو هي قلعة قديمة تقع على حافة منحدر. يقع الجذب في قرية Gaspra ، على بعد 20 كم من Yalta.


إذا سبق لك أن شاهدت عش السنونو فقط في الصور أو صفحات موقع الويب ، فيجب عليك بالتأكيد تسلق 1200 درجة من الدرج والتعرف عليه شخصيًا. يمكن القيام بذلك كجزء من مجموعة سياحية , أو من جولة لمشاهدة معالم المدينة في يالطا أو بمفردك عن طريق الوصول إلى المكان بالحافلة أو القارب من مدينة المنتجع.


عش السنونو في شبه جزيرة القرم الروسية
عش السنونو

قصر ليفاديا

هذه نقطة جذب مثيرة للاهتمام لمحبي التاريخ والهندسة المعمارية ، وببساطة لأولئك الذين يرغبون في رؤية جميع الأماكن الجميلة في شبه جزيرة القرم. في القرن التاسع عشر ، كانت هذه الملكية مقر إقامة الأباطرة ، واسمها مشتق من اسم القرية التي يقع فيها هذا الجمال - ليفاديا.


إذا كنت من محبي الهندسة المعمارية الفخمة والأنيقة فعليك بالتأكيد زيارة قصر ليفاديا ، خاصة أنه يقع على بعد كيلومترات قليلة من يالطا ، ومن السهل رؤيته بعد زيارة عش السنونو. عادة ما يأتون إلى هنا كجزء من جولة في قصور الساحل الجنوبي.


قصر ليفاديا في شبه زيرة القرم الروسية
قصر ليفاديا

أصبحت شبه جزيرة القرم الجميلة بفضل الحكام الذين أحبوا الاسترخاء في المساكن المحلية. زخرفة أخرى لشبه الجزيرة هي قصر فورونتسوف ، الذي سمي على اسم مالكه ، الحاكم العام الكونت فورونتسوف.


يمكن لأي شخص يستريح أو يمر عبر مدينة Alupka زيارة هذه القلعة ، وهي تقع بالقرب من جبل Ai-Petri الشهير ، والذي يعد أيضًا معلمًا شهيرًا في شبه جزيرة القرم.


في أراضي القلعة ، يمكنك زيارة حديقة جميلة ، وهي نصب تذكاري رسمي لفن البستنة. تم بناء القصر على الطراز الإنجليزي ، في انسجام مع الدوافع المغاربية الجديدة المميزة للعمارة العثمانية.


يمكنك زيارة المنطقة مع مرشد سياحي أثناء جولة لمشاهدة معالم المدينة في قصور الجزء الجنوبي من شبه جزيرة القرم.


وادي شبح دمرجي

مكان ساحر ، لن يترك أي محب للجمال الطبيعي غير مبال ، يقع على بعد كيلومترات قليلة من Alushta. صخور ضخمة تقف هنا منذ قرون وتظهر لكل شخص ما يريد ، إذا كان لديه الخيال المناسب.