السياحة في مدينة قازان


مدينة قازان
السياحة في مدينة قازان الروسية

قازان هي واحدة من أقدم المدن الروسية وتقع على نهر الفولغا، تبعد 820 كيلومتر عن موسكو. وهي عاصمة تتارستان، حيث فيها يعيش ممثلون عن 115 جنسية. ويشكل التتار أكثر من 50% من مجموع السكان، ويحتل الروس المركز الثاني من حيث العدد. وتعتبر اللغة الروسية واللغة التتارية لغتان حكوميتان ومتساويتان في الحقوق. تتارستان هي جمهورية علمانية ومسجل فيها أكثر من 1000 من الجمعيات الدينية. الإسلام والأرثوذكسية هما الأكثر انتشارًا. ويوجد في قازان مساجد وكنائس أرثوذكسية وكاثوليكية وأديرة وكنيس يهودي وغيرها من المباني والمراكز الدينية الأخرى.

في العام 2014 أدرج الموقع الأجنبي "تريب أدفيزور" قازان ضمن تصنيف أسرع الوجهات السياحية النامية. حيث شغلت عاصمة تتارستان، التي زارها أكثر من 100000 سائح كل عام، المركز الثالث في أوروبا والثامن في العالم. كما أن عدد الرحلات الاستكشافية والرحلات إلى المعالم السياحية في قازان والمنطقة المحيطة بها مذهلة جدًا.


قازان مدينة فريدة من نوعها حيث تمتزج تقاليد الشرق والغرب. يجدر النظر فقط إلى أراضي الكرملين ، حيث تقع كاتدرائية البشارة بشكل مريح بجوار مسجد Kul-Sharif. بالإضافة إلى ذلك ، تستغرق الرحلة من موسكو إلى قازان ساعة و نصف ساعة فقط. فوجودك في روسيا هو فرصة لتسافر وترى عن كثب جمال المدينة؟ باستخدام خدماتنا ، يمكنك بسهولة اختيار الوجهة الأكثر تناسبا لموعد رحلتك. فقد أعددنا برنامجا و لائحة في اهم الاماكن السياحية في قازان.


يمكن بسهولة تسمية الجزء الأقدم من المدينة ، الذي تم بناؤه في عهد إيفان الرهيب ، بمكان للديانتين: يوجد هنا مسجد كول الشريف الأبيض ، وكاتدرائية البشارة الأرثوذكسية ، ودير التجلي. أيضًا ، لا تنس التقاط صورة لأحد أطول الأبراج المتساقطة في أوروبا - برج Syuyumbike.


يمكن الوصول إلى أراضي الكرملين يوميًا من الساعة 8.00 صباحا لغاية 22.00 ، والدخول مجاني.



قصر المزارعين في مدينة كازان الروسية
قصر المزارعين في كازان

يذكرنا القصر الفاخر بالقرب من الكرملين "بفيتوريانو" في مدينة روما الايطالية . تضم أكثر مناطق الجذب شهرة في المدينة المقر الرئيسي لوزارة الزراعة والأغذية في جمهورية تتارستان. في وسط كل الروعة المعمارية ، "تنمو" شجرة برونزية طولها 20 مترًا ، وفي الليل يبدو المبنى أكثر تشويقًا مع الإضاءة.




معبد كل الاديان في كازان
معبد كل الاديان في كازان

أقام المهندس المعماري هيكلًا غير عادي للمعبد المسكوني في حديقته في ضواحي كازان. أصبح الصليب المسيحي ، والهلال الإسلامي ، ونجمة داود ، والقبة الصينية ممثلين لأديان مختلفة. تجدر الإشارة إلى أن هذا ليس معبدًا يعمل. من السهل جدًا الوصول إلى هنا: بالقطار إلى محطة "أراكشينو القديمة" أو بالحافلة رقم 45 إلى المحطة التي تحمل الاسم نفسه.



بحيرة كازان السفلى
بحيرة كازان السفلى

بشكل عام ، كابان هو نظام من البحيرات داخل حدود المدينة. يقع Nizhniy Kaban في وسط المدينة ، حيث أقيمت سباقات بطولة العالم للفورمولا في شهر 1 عبم 2011 على الماء. الآن هناك 3 مراسي تعمل. في الجزء الشمالي من المدينة ، بالقرب من ساحة مسرح الكمالا ، توجد نافورة شاهقة تتحول إلى نافورة غنائية ليلاً.