السياحة في كراسنودار الروسية.

تاريخ التحديث: أبريل 14


مدينة كراسنودار الروسية
السياحة في مدينة كراسنودار الروسية

كراسنودار واحدة من أجمل مدن روسيا, تتمتع بمزيج معماري رائع, كما تضم مجموعة رائعة من الكاتدرائيات,و تحتوي المدينة على أجمل أماكن التسلق في روسيا, و هنا نهر "بيلايا" الذي ينبع من الجبال و ترتفع فيه نسبة المياه بعد هطول ألامطار , ما يجعلها احدى أماكن سياحة ألمغامرات ألمائية المميزة, نظرا لجمالها و مناخها الرائع.


أبرز معالم كراسنودار ألسياحية !


شارع كراسنايا.


ألشارع الرئيسي في المدينة, و يحوي الشارع على جانبيه العديد من المحال التجارية و المطاعم والمقاهي, يتحول الشارع مع نهاية كل اسبوع الى منطقة خالية من السيارات ( للمشاة فقط), و غالبا ما تشاهد مسيرات القوزاق الملونة,


شارع كراسنايا في مدينة كراسنودار
شارع كراسنايا في كراسنودار


ساحة نافورة الغناء.


حيث تطلق نوافير المياه من الارض للأعلى, ما يجلب روح المرح والسرور , تتحول النافورة الى لعبة مائية شيقة للكبار, فبعد ايقافها لدقائق, قد لا تعلم انك تقف على احداها, ربما يتم تشغيلها بشكل مفاجيئ, ولو انها تعمل على انغام الموسيقى الكلاسيكية,


نصب ألامبراطورة "يكاترينا" الثانية.


تضم ساحة "يكاترينسكي" نصب ألامبراطورة يكاترينا ألثانية, وهي من اسس بناء المدينة , و في عام 1792 م أعطت أراضي "ألكوبان" الى "القوزاق" ألمحليين, و في عام 1793م أسسوا مدينتهم الخاصة و اطلقوا عليها اسم (يكاترينودار) ما تعني في اللغة الروسية هبة من "يكاترينا".


كاتدرائية "سانت كارترين".


هي ألبناء ألديني ألرئيسي في ألمدينة و منطقة كوبان بأكملها, كما أنها واحدة من أكبر ألكاتدرائيات في روسيا, و قد بنيت بعد عام من حادث قطار ألقيصر ألامبراطور "ألكساندر الثاني" ألمروع في 17 أكتوبر(تشرين ألاول) عام 1888, و كان بناء ألكاتدرائية تكريما للمعجزة بانقاذ ألعائلة الحاكمة من ألموت.


كاتدرائية يكاترينا في كراسنودار
كاتدرائية يكاترينا

متحف سامسون لكمال ألأجسام.


متحف كمال ألأجسام في مدينة كراسنودار, هو ألوحيد في كل روسيا, تم افتتاحه عام 1999, و يحتوي على مجموعة واسعة من ألصور والعروض لأبطال و رياضيي كمال ألأجسام في منطقة كوبان و روسيا.


كاتدرائية ألثالوث.


تتميز ألكاتدرائية بجمال بنائها ألأخاذ, و هي ألبناء ألأجمل في كامل منطقة "كوبان", و كانت قد بنيت الكنيسة أيضا تكريما لنجاة ألعائلة من حادث ألقطار.


تمثال ألجراء ألواقفة.


يقع ألنصب في وسط ألشارع ألرئيسي في مدينة "كراسنودار" و هو مكان مشهور , و يقصدونه سكان ألمدينة و ألسائحين بهدف جلب ألحظ ألسعيد اذا تلامس بأصابعك أنف الجراء.


قاعة ألحفلات ألموسيقية لفرقة "كوبان ألقوزاق".


قاعة ألحفلات ألموسيقة جعلت من مدينة "كراسنودار" ليست فقط ألعاصمة غير ألرسمية لمنطقة "كوبان" فحسب, بل لكامل ألمنطقة و لجبال "ألقوزاق" نظرا للحشود لمشاهدة و سماع ألحفلات ألموسيقة ألتي تقام بانتظام.


كراسنودار بارك.


تم افتتاح أحدث حديقة في ألمنطقة بتاريخ 28 سبتمبر (أيلول) بالقرب من استاد "كراسنودار" تحتوي ألحديقة على مساحات شاسعة تتألف من 30 منطقة مواضعية على مساحة 22 هكتار, من ضمنها ألمدرج الصيفي و أبراج عالية للمراقبة, و نوافير ألمياه ألتي تتحول الى حلبة تزلج على ألجليد شتاء.


كراسنودار بارك في روسيا مدينة كراسنودار
كراسنودار بارك


قصر ألاخوة "بوجارسكوف".


واحد من أجمل ابنية ألمدينة, شيد عام 1901 م على ايدي ثلاثة تجار أشقاء, لسنوات طويلة بقي مركزا ثقافيا للمدينة, حيث استخدم لعرض ألمسرحيات, و للمناسبات العامة والشعبية, و من ثم تحول الى متحف لعرض تاريخ منطقة "كوبان" و "القوزاق".


السياحة في روسيا: cosmoss-travel.com

المنشورات الأخيرة

إظهار الكل